شركة الجميح للسيارات تدشن سيارات كاديلاك BLACKWING على منصتها بالمعرض

من حلبات السباق إلى معرض جدة الدولي للسيارات!

شركة الجميح للسيارات تدشن سيارات كاديلاك BLACKWING  على منصتها بالمعرض

جدة، المملكة العربية السعودية. ٩ ديسمبر ٢٠٢١. تستمر شركة الجميح للسيارات بتقديم مفاجآت مبهرة لعملائها في المملكة العربية السعودية ضمن مشاركتها في معرض جدة الدولي للسيارات، الذي أقيم لمدة أربعة أيام في الفترة بين ٦-١٠ ديسمبر في جدة سوبر دوم أكبر قبة في العالم ضمن موسوعة غينيس، والذي استعرضت فيه أقوى سيارات كاديلاك على الاطلاق، والتي قام بتدشينها خلال اليوم الأول، فلاح الجربا، بطل سباقات السيارات في الشرق الأوسط. وتضمنت المنصة أيضاً أخر إصدارات سيارة كاديلاك المتعددة الاستخدامات الفخمة اسكاليد، وسيارة كاديلاك XT6 متوسطة الحجم لتتمكن شركة الجميح للسيارات من إرضاء جميع الأذواق ومختلف الإحتياجات لزوار المعرض.

كان عرض سيارتَي CT4-V Blackwing و CT5-V  Blackwingحدث مترقب لكل محبي سيارات كاديلاك وخاصة الرياضية منها.  وذلك لما تقدمه السيارتين من قمّة الأداء والحِرَفية الراقية لدى ’كاديلاك‘، هذا إلى جانب توفر السيارتين بكمية إنتاج محدودة في الشرق الأوسط، والتي ستوفرها شركة الجميح للسيارات للسوق السعودي بشكل حصري، حيث يجري صنعها عند الطلب ويتم توقيع محركها من قبل صانعيها.

تتمتّع سيارة  CT5-V  Blackwing بسرعة قياسية تبلغ 320 كلم/س. ويأتي الطراز مزوَّداً قياسياً بعجلات حجم 19 بوصة من الألومنيوم المسبوك مع لمسة نهائية باللون الرمادي المصقول أو البرونز التقني. وتضم السيارة محرّكاً من ثمان أسطوانات فائق الشحن سعة 6.2 ليتر ينتج قوّة قدرها 668 حصاناً مع 893 نيوتن متر من العزم. كما تتميّز بكونها مجهَّزة بأحدث التقنيات الهوائية المتطوّرة المستوحاة من ’كاديلاك Dpi-V‘، حيث تتضمّن جناحاً سفلياً أمامياً يولّد منطقة ضغط منخفض، ما يمكّن توجيه الهواء البارد إلى الأجزاء الحيوية للسيارة والمساعدة في تحقيق التوازن الكبير. علاوة على هذا، هناك الترس التفاضلي الخلفي الإلكتروني محدود الانزلاق (eLSD) الذي تم تعزيزه لكل وضعية قيادة وكل عملية ضبط لنظام إدارة الجر عالي الأداء، مما يوفر جهد الجر الأقصى ويحسّن الثبات عند الانعطاف. وفي الوقت ذاته، يُعتبَر نظام التحكّم المغناطيسي بالقيادة (MRC) من الجيل الرابع أسرع تقنية تعليق تفاعلاً في العالم، إذ تكيّف وتعدّل ممتصّات الصدمات في المركبة بالوقت الفعلي في استجابة منها للتغيّرات بسطح الطريق. وهذا من شأنه أن يولّد التخميد الأمثل عبر ممتصّات الصدمات، وتعزيز حدّة أداء القيادة عبر هاتين السيارتين الجديدتين. 

أما في CT4-V Blackwing، فيتم توليد قوّة سفلية ضاغطة صافية نادرة من نوعها بشكل كبير. وهذا يعني انضغاط السيارة نحو الأسفل باتجاه الطريق عند السير بسرعات عالية، مما يمنح المزيد من التماسك والثبات ويتيح إطلاق العنان لكامل قدرات السيارة. وتستطيع هذه السيدان عالية الأداء الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 304 كلم/س بفضل محرّكها سعة 3.6 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي والقادر على توليد قوّة قدرها 472 حصاناً. كما يتم توفير العزم البالغ 603 نيوتن-متر بكفاءة إلى كل العجلات الأربع بواسطة نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وهو ما يجعلها ناعمة وسلسة بأعلى قدر ممكن. 

وتنعكس القدرات على الطريق من خلال عجلات الألومنيوم المسبوك وإطارات من نوع MICHELIN® Pilot Sport 4S تم تطويرها حصرياً لهذه السيارات، وهي تساهم في تحقيق التوازن بين القدرات العالية على الحلبات والراحة الكبيرة فوق الطرقات العادية. كما يتميّز الطرازان عبر أنظمة فرامل متطوّرة عالية الأداء جرى اختبارها بشكل مكثَّف على الحلبات والطرقات العادية، مع تألّق CT5-V Blackwing بالفرامل الأضخم التي يتم تثبيتها مباشرة بالمصنع ضمن تاريخ ’كاديلاك‘ الطويل. 

ولا تتألّق هذه السيارات السيدان الرائعة بتصاميم خارجية ملفتة فقط، بل بمقصورات داخلية أخّاذة أيضاً.. كما إنها مصمَّمة لإبقاء السائق والركّاب مستمتعين بأعلى مستويات الراحة. ويأتي الطرازان مع خيارات جلوس متطوّرة، حيث هناك المقاعد الأمامية مع خاصّية التعديل وفق 18 اتجاهاً، كما يوجد الجلد الفاخر باللون الأسود الداكن الخاص من ’كاديلاك‘ والذي لا يقل تأثيره المبهر مع مرور الوقت، وكذلك عجلة القيادة المغلَّفة بالجلد. 

وبخصوص مشاركة سيارات الجميح كاديلاك في المعرض، علق السيد وليد العبدالله الجميح، المدير التنفيذي لعمليات التشغيل، بقوله "نتميز دائماً بعرض كل ما هو جديد ومميز في عالم السيارات، وتلبية رغبات الجميع، ،من ضمنهم محبي السباقات والسيارات الرياضية ذات الأداء العالي. نطمح لأن نكون من شركاء النجاح مع شركة كاديلاك على الدوام، والذي نفخر برؤيته اليوم من إقبال المجتمع السعودي لمنصتنا وتفاعلهم مع السيارات التي تم عرضها"