الجميح تطلق رائعة كاديلاك ATS-V الجديدة كلياً

أزاحت شركة الجميح للسيارات الوكلاء الحصريون لسيارات كاديلاك بالمملكة الستارعن طرازها الجديد ATS-V للعام 2016، الذي يعتبر الطراز الأحدث والأكثر إثارة لتصاميم مجموعة V"".

إطلاق هذا الطراز سيشكل حقبة جديدة لعلامة كاديلاك الفاخرة بالمملكة التي تشهد تحولات كبيرة في اختيار العملاء لسيارة تتمتع بقود واداء وفخامة في آن واحد وهي التي توفرها شركة الجميح لعملاءها من خلال إطلاقها العائلة الجديدة من طرازات "V"، بعد ان تم تطوير الاداء العام الذي اصبح اكثر ديناميكية وهو خير دليل للمفهوم الجديد لسيارات كاديلاك، لمواجهة المنافسين من ذات الفئةبقوة وصلابة، مع التعزيز باستراتيجية اسعار تنافسية تشكل هدفا مهما لاستقطاب عملاء يرغبون بامتلاك سيارة تتمتع بمواصفات ATS-V وبهدف الوصول الى المركز الاول في اختيارهم لطرازات رياضية فاخرة وخارقة في آن واحد.

صممت ATS-Vلتلبي متطلبات الأداء الرياضي مع جذورها المتأصلة بأداء حلبات السباق، لتحكم وتسيطر على الطرقات، فقلب المحرك عبارة عن توربو ثنائي سعة 3.6 ليتر بقوة 464 حصان وعزم دوران متفوق يوازي 603 نيوتن متر. قوة خارقة، أذرع وصل خفيفة الوزن من التيتانيوم، إطارات توربين من تيتانيوم الألومنيوم بنسبة احتكاك منخفض مع ضواغط معدّلة، بالإضافة لنظام تبريد شحن الهواء منخفض الضجيج يخلق استجابة سريعة لعزم الدوران ويقلل بشكلٍ ملحوظ وقت الانطلاقة من سرعة الصفر، أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي 8 سرعات مع أدوات التحكّم، والحائز على براءة اختراع، يوفّر الوقت بسرعة تبديل الحركة بشكلٍ لا يُصدّق، مع نسبة أقصرعند تبديل الحركة الأولى وذلك للتحسين من التسارع عند الانطلاق.

توفر ATS-V رفاهية عالية الأمان للسائقين والركاب، حيث تشمل هذه التفاصيل مجموعة من وسائد الهواء للسائق والراكب الأمامي تعد الأولى ضمن شريحتها، إضافة لوسائد هوائية جانبية عند مستوى السقف تغطي صفي المقاعد الأمامية والخلفية، إضافة لماسكات أمامية لحزام الأمان.

يأتي الثبات المميز للسيارة على الأرض من إطارات ميشيلين Pilot سوبر سبورت قياس 19 إنش، وتحقق تسارعاً لحوالي g1، أما العجلات خفيفة الوزن المصنوعة من الألمنيوم المصوّغ- بعرض 9.5 إنش من الأمام و10 إنش من الخلف- فتم تصميمها لعملية تصويغ منخفضة الكتلة ساعدت في تخفيف الوزن غير المرغوب به لتحقيق رشاقة أكبر وشعوراً أفضل بالتوجيه، وتحت تلك الإطارات تجد مكابح Brembo الجبّارة الأولى في فئتها في العالم والمستوحاة من سيارات السباق، مع 6 مكابس للفرامل الأمامية، و4 مكابس للمكابح الخلفية مع ملاقط ثابتة بالإضافة إلى دوّارات مهوّأة لفرملة قوية لا مثيل لها، وقنوات تعمل على تبريد الدواّرات المصنوعة من حديد النيتروكاربورايزد لتمنع التآكل وتعزز الأداء والمظهر.

تتميز ATS-V بهيكل خارجي يتمتع بالمتانة العالية، فهو مصنوع من الكاربون فايبر وذلك لتخفيف الوزن، وباقة كاربون فايبر تتضمن المشتتين الأمامي والخلفي، والجناح الخلفي، وفتحات التهوية الجانبية، مع هيكل أكثر قوةيمنح السيارة المزيد من الثبات خلال السرعات المرتفعة.

لقد قدم التصميم الرياضي في ATS-V رفاهية فريدة متمثلة في مقاعد ريكارو العالية الاداء والتي تقدم دعماً رائعا للقيادة الجريئة وتضيف الى رفاهية التصميم الداخلي وفخامته وتتضمن هذه المقاعد الجديدة قابلية تعديل من 16 اتجاها واجهزة تحكم بضغط الهواء لنفخ المقاعد من الاسفل والاعلى. لقد جاء تصميم مركز القيادة التكنولوجي بطريقة متكاملة مدمجة تؤمّن للسائق سيطرة فائقة وتحسن من الأداء، الأمان ووسائل التسلية والترفيه، مع 4 أنماط متميّزة للقيادة (تجوال، رياضة، حلبات وثلج، جليد) تعمل إلكترونياً لتتماشى مع جميع الظروف. وعن نظام تنبيه السائق الخارجية، فقد أمنت ATS-V حزمة توفرعدداً من الميزات التقنية التي تستخدم الكاميرا، مستشعرات فوق صوتية ومستشعرات رادار. هذه الحزمة تراقب بانتباه البيئة المحيطة بالسيارة للقيام بتنبيه السائق عند وجود حالات مرورية قد تكون خطيرة. تتضمّن نظام التنبيه للاصطدامات الأمامية، نظام المساعدة للبقاء على المسار، نظام التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء إضافة للمصابيح الأمامية .IntelliBeam

تجدر الإشارة إلى أن شركة الجميح للسيارات التي بدأت تمثيلها لجنرال موتورز عام 1967، هي أكبر وكيل لجنرال موتورز في الشرق الأوسط وواحدة من أكبر الوكلاء في العالم.

ويمتلك الجميح شبكة توزيع متميزة تغطي المناطق الثلاث الرئيسية في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى مناطق صغيرة أخرى. ويعتبرالوكيل الحصري لسيارات كاديلاك، وتوفر الشركة مختلف الخدمات والصيانة الشاملة، بالإضافة إلى الخدمات الحصرية لعملاء ماركاتها المميزة من كاديلاك.