سيارة كاديلاك 2017 XT5 كروس أوفر تحصل على أعلى تقييم للأمان لعام 2016

  • يصنف تقييم (TSP+) كأعلى تقييم للأمان يمنحه معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة IIHS للسيارات
  • يعود الفضل الأساسي في حصول سيارة XT5 على نظامها الفائق للحماية من الاصطدامات الأمامية إلى التطويرات والتعزيزات الخاصة التي أجريت على هيكلها الجديد

دبي- أعلنمعهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة والمسؤول عن اختبارات السلامة للسيارات حول العالم IIHS، عن حصول سيارة كاديلاك 2017 XT5 كروس أوفر الجديدة على أعلى تقييم للأمان لعام 2016(TSP+) عند تزودها بنظام الحماية من الاصطدامات الأمامية الاختياري، وهو أعلى تقييم يمكن أن تحصل عليه السيارات من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكي IIHS.

وللحصول على هذا التقييم الفائق يجب على السيارة أن تحصل على تقييم "جيد" في خمسة اختبارات خاصة بالتصادم والتي تتضمن اختبار التصادم الأمامي المتوسط، واختبار التصادم الأمامي الخفيف، واختبار التصادم الجانبي، واختبار متانة السقف، واختبار مساند الرأس، إضافة إلى الحصول على تقييم "ممتاز" أو "فائق" لنظام الحماية من الاصطدامات الأمامية وهذا ما حصل مع XT5. للحصول على المزيد من المعلومات عن نتائج اختبار الاصطدامات من معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة الأمريكي IIHS الرجاء الضغط هنا.

وقال بول سبادافورا، كبير مهندسين سيارة XT5: "لقد قمنا عند تصميمنا لسيارة XT5 بوضع سلامة الركاب على رأس سلم أولوياتنا، حيث تم تزويد هذه السيارة بالمجموعة الكاملة من حزمة المواصفات الخاصة بتوعية السائق والأنظمة المتخصصة لدعمه أثناء القيادة والمتميزة من كاديلاك، وذلك في سبيل تلافي الاصطدامات بأكبر قدر ممكن، كما عملنا على تصميم هيكل متطور يتسم بخفة الوزن والصلابة المتينة، وذلك لمقاومة الصدمات بشكل فعال، لا سيما من خلال إعادة تصميم البنية الامامية للسيارة بشكل مطور ومعزز لتأمين قيادة أكثر سلامة وذلك من خلال وجود الصادم الأمامي، الذي يمتص الضغط الناتج عن الاصطدام في نقطة الصدمة ويوزعها في جميع أنحاء الصدام ويمنعه بالتالي من الانتشار والحفاظ على سلامة السائق ".

وفضلاً عن ذلك، تتوافر قياسياً في سيارة XT5 2017 الجديدة سبعة وسادات هوائية لتأمين السلامة لجميع الركاب، إضافة إلى مجموعة أون ستار لخدمات الطوارئ ومن ضمنها الاستجابة الفورية لفرق الإسعاف عند وقوع الصدمات، كما تقدم XT5 مجموعة واسعة من أنظمة السلامة المتطورة المتوفرة في حزمة توعية السائق وحزمة دعم السائق.

وتتضمن حزمة توعية السائق مواصفات متعددة كمقعد تحذير السائق، ونظام الحماية من الاصطدامات الأمامية، ونظام الحفاظ على المسار مع نظام التنبيه عند الانحراف عن المسار، ونظام الفرملة الأمامية لحماية المشاة، ونظام الفرملة الأوتوماتيكية في الأمام لظروف القيادة منخفضة السرعة، ونظام الإضاءة intellibeam (نظام إضاءة عالية بشكل أوتوماتيكي)، وتتوافر هذه المواصفات في الفئة الفاخرة بينما تعتبر قياسية في الفئة الفاخرة بريميوم والفئة الممتازة بلاتينوم.

فيما تتضمن حزمة دعم السائق نظام تثبيت تفاعلي للسرعة، وأحزمة أمان تلقائية الحماية، ودعم أوتوماتيكي لركن السيارة، وفرملة أوتوماتيكية في الأمام والخلف لظروف القيادة منخفضة السرعة، وهي متوفرة بشكل اختياري في الفئة الفاخرة بريميوم والفئة الممتازة بلاتينوم، وقد كانت هذه المواصفات إحدى الشروط الأساسية التي مكنت XT5 من الحصول على أعلى تقييم للأمان(TSP+) .

وتشكل البنية الهيكلية الأمامية لجوانب سيارة XT5 تعبيراً مثالياً عن مقاربة التصميم الحديثة والثورية، حيق قام المهندسون بسحب الجوانب الأمامية للسيارة من الجانبين بخطوط طويلة مميزة من خلال توسيع الهيكل ودفعه نحو الخارج بشكل انسيابي، وقد تم تطوير وتعزيز الهيكل الخارجي للسيارة بهدف تجهيز السيارة بمواصفات السلامة لحماية السائق كالصادم الذي يمتص الضغط الناتج عن الاصطدام في نقطة الصدمة إضافة إلى مقاومة الصدمات على الجوانب الأمامية للسيارة، الأمر الذي يشكل جانباً هاماً للحفاظ على السلامة سواء عند الاختبارات أو خلال الحوادث التي تجري على الطرقات.


كاديلاك هي علامة السيارات الفخمة الرائدة في العالم منذ العام 1902. وتشهد كاديلاك اليوم نمواً عالمياً تقوده مجموعة طرازات تجمع ما بين التصميم الدرامي والتقنيات المتطورة. وحافظت كاديلاك، المعروفة بالفخامة والشخصية الجريئة والمفعمة بالتحدي والقوة والمقدرة على التحمل إضافة إلى مزايا السلامة والقدرات الفائقة، على حضورها المميز طوال 85 عاماً في منطقة الشرق الأوسط.

وتشتمل مجموعة طرازات كاديلاك في الشرق الأوسط على سيارات الركاب الحائزة على العديد من الجوائز ATS وCTS وXTS، إضافة إلى سيارة الكروس أوفر SRX، والسيارة الرياضية متعددة الاستعمالات إسكاليد. وفي العام 2016، تنضم السيدان الفاخرة الأولى من نوعها CT6 والكروس أوفر الفاخرة الأولى من نوعها XT5 إلى قائمة طرازات كاديلاك. وتزوّد كاديلاك عملاءها أيضاً بمستويات عالمية من خدمات ما بعد البيع من خلال برنامج الرعاية الفاخرة الذي يتضمن 4 سنوات من الخدمة المجانية (أو 100,000 كيلو متر)، وخدمة المساعدة على الطرقات طوال أيام الأسبوع، إضافة إلى ضمان 4 سنوات (أو 100,000 كيلو متر).