CTS سيدان

تحفةٌ فنية اهتمّت بكلِ تفصيلٍ على حدة. انطلاقاً من محركات قوية بامتياز، وصولاً لإضاءة LED، بالإضافة لتقنية الشحن اللاسلكي، لم يتم التغاضي عن أي تفصيلٍ مهم في CTS 2016 سيدان. والنتيجة النهائية، سيارة سيدان فائقة الفخامة تفرض هيبتها على الطرقات.

تحميل الكتيب المواصفات


​الأداء​

محرّكات خارقة وناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات

القوة هي اللاعب الأساس. لأنّ المحرّك عالي الأداء سعة 2.0 ليتر تيربو V4 يولّد قوة 268 حصان. إرتقِ نحو المستويات الأعلى مع محرّك الجيل الثاني سعة 3.6 ليتر V6 بأدائه الخارق، وتسارعه السلس وقوة 335 حصان.

كل محرّك يحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، مما يؤمّن تحكّماً مطلقاً عند تغيير السرعات أثناء القيادة. بالإضافة، يحتوي المحرك على تقنية تشغيل/ إيقاف المحرك الأوتوماتيكية التي تسمح بإيقاف عمل المحرّك عندما تبدأ السيارة بعملية التوقّف.

سيدان فائقة الفخامة تجتاح الطرقات، تمّت تجربتها على حلبات السباق

إنتقل بالأداء إلى أعلى مستوى. تمّ اختبار CTS 2016 بقصوى على حلبة "نوربورغ رينغ" الشهيرة لصقل رشاقتها وقدرتها. والنتيجة، تسارعٌ خارق، واستجابة ملفتة وفرملة دقيقة لقيادة سلسة متحكّمة.

تحكّم مغناطيسي بالقيادة

سيارةٌ تتحكّم بالطرقات. فمع نظام التحكّم المغناطيسي بالقيادة، يعمل نظام التعليق على الحفاظ على التحكّم الدقيق بهيكل السيارة والشاسيه لقيادة لا مثيل لها، وذلك بتعديل حركة السيارة بالنسبة للطريق حتى 1,000 مرة في الثانية.

فرامل ®BREMBO أمامية

قوّة فرملة لا تُضاهى1. تحتوي CTS 2016 على فرامل ®BREMBO مع أعمدة ثابتة، فرامل أمامية مع 4 مكابس من الألومنيوم تؤمّن قدرة توقّف مثالية وشعور بالثبات على دواسة الفرامل.

دفع رباعي متواصل مع تقنية عزم الدوران النشط

خطواتٌ ثابتة في الطقس العاصف. يقوم نظام الدفع الرباعي المتواصل بتعزيز الثبات والتحكّم، مما يعطي تحكماً وسيطرة لا مثيل لهما لأجمل وأروع تجربة قيادة على جميع السرعات

توازن بنسبة 50/50 .. أقرب إلى الكمال

إطارٌ خفيف ومتوازن. فلقد حقّق المهندسون إنجازاً يتمثّل بتوزيع الثقل بتوازن مثالي وبنسبة 50/50 بين الجهتين الأمامية والخلفية من خلال استخدام الألومنيوم بصناعة أعمدة الصدمات الأمامية ونظام التعليق الأمامي، بالإضافة إلى هياكل الأبواب المصنوعة من الألومنيوم والتي توفّر%33 من الوزن مقارنةً بهياكل الأبواب المصنوعة من الحديد. إنّ الهيكل الخفيف يعني قيادة ديناميكية محسّنة، بالإضافة للقدرة على التحكّم وقلّة الضجيج.

​التكنولوجيا​

رموز و خيارات CUE قد تختلف من بلد لآخر. جميع مؤشرات الأجهزة تعمل بالنمط القياسي المتري في الشرق الأوسط

إبتكارٌ في كلّ حركة

تكنولوجيا متطورة ترافقك أينما تذهب. انطلاقاً من نظام كاديلاك ®CUE الجديد والمطوّر، إلى نظام الشحن اللاسلكي3، وصولاً للرؤية المحيطة، تأتي CTS 2016 بتكنولوجيا متطورة سبّاقة تقدّم لك وسائل الأمان والوسائط الترفيهية.

شاشة معلومات ملونة منعكسة على الزجاج الأمامي

حافظ على تركيزك... لأنّ شاشة المعلومات الملونة والمنعكسة على الزجاج الأمامي، تعمل على عكس المعلومات التي تطلبها بطريقة مناسبة على الزجاج الأمامي مثل السرعة، الملاحة وغيرها. يسمح هذا النظام للسائق بإبقاء تركيزه على الطريق لقيادة أكثر أماناً.

أدوات تحكّم لناقل الحركة من المغنيزيوم مع خيارات لنمط القيادة

تمسّك بالمقود لأقصى قدرة تحكّم. فمع أدوات نقل الحركة بالإضافة لخيارات نمط القيادة (Tour Snow, Ice, Sport, بالإضافة لنمط Track في طرازات V-Sport) يمكنك تعديل المقود ومعايرة ناقل الحركة بحسب أحوال الطرقات أو بأي طريقة تريد قيادة السيارة.

نظام كاديلاك ®CUE للتحكّم بالوسائط الترفيهية والمعلومات

قفزة نوعية بعالم التكنولوجيا الذكية. يحتوي نظام كاديلاك ®CUE4 الجديد والحسّن على معالج بيانات باستجابة أسرع للمعلومات. كما يسمح هذا النظام بالدخول إلى أرقام الهواتف الخاصة بك، والموسيقى والمعلومات فقط بلمسة بسيطة2، أو بمجرّد التلويح أو تمرير الإصبع. وبالحقيقة، يبدأ نظام ®CUE بالعمل بواسطة مستشعرات تعمل عن قرب بمجرّد الشعور باقتراب يدك مرسلاً بعض النبضات ليعلمك بجهوزيته للعمل. وبعد الانتهاء من التفاعل مع الشاشة، تبدأ المعلومات بالتلاشي شيئاً فشيئاً، لتصبح الشاشة نقية ونظيفة.

نظام ®BOSE الصوتي الفاخر

دلّل نفسك بنظام ®BOSE مع 11 مكبّر للصوت يؤمّن صوتاً صافياً أصيلاً يلعب الموسيقى المفضلة لديك. ويوفّر نظام ®BOSE الصوتي المحيطي مع 13 مكبراً للصوت، تقنية ®Centerpoint 2.0 التي تمكّن المستمعين بالاستمتاع بأجمل خبرة في عالم الصوتيات تقريباً من أي مصدر ستيريو.

رؤية محيطة

شاهد كلّ ما يحيط بك، دون أن تنظر. يقوم نظام الرؤية المحيطة بتأمين رؤية شاملة خلال سير السيارة على سرعة منخفضة أو في حال الرجوع إلى الخلف، ورؤية محيطة مباشرة مثل عين الطير للمنطقة المحيطة بالسيارة. تنعكس هذه الرؤية على شاشة نظام ®CUE في مقصورة كاديلاك مما يساعد على التنبيه عند ركن السيارة أو عند الرجوع إلى الخلف.

شحن لاسلكي

أجمل طريقة للشحن اللاسلكي3. فمع تقنية الشحن اللاسلكي الموجودة ضمن نظام ®CUE، يمكنك شحن هاتفك المتوافق واختيار أجهزة محمولة أُخرى في أي وقت عندما تكون السيارة قيد التشغيل.

​المقصورة​

رموز و خيارات CUE قد تختلف من بلد لآخر. جميع مؤشرات الأجهزة تعمل بالنمط القياسي المتري في الشرق الأوسط

تنبّه سخي لأدق التفاصيل

مقصورةٌ خلاّبة تنتظرك، وتفاصيل دقيقة تحيطك من كل جانب. صُنعت مقصورة CTS 2016 بحسب ذوقك واختيارك للتقليمات الداخلية. يمكنك الاختيار بين مواد متنوعة من الأخشاب، الألياف الكربونية وأعمال القص والخياطة اليدوية للمساحات الجلدية على المقاعد بصناعة أمهر الخبراء الحرفيين.

رموز و خيارات CUE قد تختلف من بلد لآخر. جميع مؤشرات الأجهزة تعمل بالنمط القياسي المتري في الشرق الأوسط

شاشة  معلومات 12.3 LCD إنش يمكن إعادة ضبطها

راجع معلومات الطريق.. على طريقتك. شاشة معلومات LCD 12.3 إنش في CTS 2016 تسمح لك ببناء قاعدة بيانات القيادة الخاصة بك. يمكن متابعة المعلومات الأساسية بالإضافة للمعلومات المتعلقة بالملاحة ووسائل الترفيه بسهولة تامة وبالألوان ضمن شاشة مجموعة العدادات فائقة الوضوح.

نظام التحكّم بالمناخ

الطقس حسبما ترغب.. تحكّم بمجموعة من الخصائص المتعلّقة بالمناخ مثل الحرارة والتهوية للمقاعد الأمامية وتدفئة عجلة القيادة، والمقاعد الخارجية في الصف الخلفي. ولراحة جميع الركاب، يسمح نظام التحكّم بالمناخ على 3 مراحل بالتحكّم بحرارة المقاعد الأمامية والخلفية.

حاملات أكواب مخفية

تجدهم فقط عندما تحتاج إليهم.. يفتح الغطاء إلكترونياً عندما تريد الوصول لحاملة الأكواب ثم تختفي عند عدم الحاجة.

إنارة داخلية محيطة

شاهد أروع التفاصيل.. تحت الإضاءة ! إنارةٌ داخلية متطورة محيطة تلقي الضوء على لوحة القيادة والتقليمات، وتُظهر براعة الحرفيّة المتفوقة لفخامة CTS سيدان.

مقاعد يمكن تعديلها حتى 20 مرحلة

راحةٌ مطلقة بحسب رغبتك. تتوفر مقاعد أمامية يمكن تعديلها حتى 20 مرحلة، تؤمّن دعماً يدوياً للجانبين وتعديلاً كهربائياً لمساند الظهر في المقاعد مما يعزّز الراحة للسائق والراكب الأمامي.

تشغيل تفاعلي عن بعد

كن سبّاقاً.. لأنّ نظام التشغيل التفاعلي عن بعد يسمح بتشغيل المحرّك من مسافة 100 يارد بالإضافة لتفعيل تدفئة وتبريد المقاعد المتوفرة.

​الشكل الخارجي​

صُممت لتتناغم مع الطرقات

أسلوبٌ يميّزه الأداء.. تصميمٌ إنسيابي منخفض، يحمل في خطوطه وزواياه فلسفة دراماتيكية تُبقي CTS 2016 متشبّثة بالطريق بشدّة. أسلوبٌ يتجلّى بغطاء المحرّك المرصّع والمنحوت وبإنارة LED التي تنير الطرقات بذكاءٍ وفطنة، فكل تفصيلٍ يضيف على الشكل الخارجي جمالاً ملحوظاً يكشف عن قدراتها على الطرقات.

إنارة LED شاملة

شكلها يوحي بالذكاء. تقريباً 200 مصباح LED تبرز في التصميم الخارجي للسيارة وتؤمّن إنارة ناعمة، في حين تعمل إنارة LED المدمجة وسط الجانح الخلفي كإنارة توقّف. أيضاً تتوفر مصابيح أمامية عالية الأداء مع نظام المصابيح الأمامية المتكيّفة التي توجّه الإنارة بدقّة إلى مسار السيارة.

شبك امامي مع مصراع هوائي ديناميكي

ميزةٌ متقدّمة.. خفية. تختبئ خلف الشبك الأمامي، حيث المصراع الهوائي في الشبك يقفل أوتوماتيكياً لتعزيز انسياب الهواء عن عدم وجود حاجة لتبريد المحرّك.

غطاء محرّك، كتحفة منحوتة

غطاءٌ ديناميكيٌّ يقف بثبات. تصميمٌ بخطوطٍ واضحة وعناصر منحوتة تعكس الضوء وكأنّه سيلٌ من المياه ينحدر على الغطاء، فتظهر CTS كأنها في خضمّ حركتها.. وهي متوقّفة!

جناح خلفي مدمج

أداةٌ أنيقةٌ بشكلها وأدائها.. الجناح الخلفي في CTS سيدان يعمل على إدارة تدفق الهواء للمزيد من الأداء الديناميكي الهوائي وللإحساس بالثبات على السرعات العالية. في الوقت عينه، يعمل 48 مصباح LED على الإنارة عند التوقّف لتنبيه السيارات في الخلف.

​الأمان​

ُحتت بجمال.. صُنعت بقوة!

ثقة مطلقة أثناء القيادة. هيكلٌ مصنوعٌ من حديد الصلب فائق القوة مع العديد من المناطق المدعّمة للمساعدة على استيعاب وإدارة طاقة الحوادث. بالإضافة إلى 10 وسائد هوائية قياسية، منها الوسائد الخاصة بحماية الأرجل للسائق والراكب الأمامي والوسائد الخاصة بالحماية الجانبية لركاب الصف الخلفي مما يزيد من عوامل الحماية الشاملة.

حزمة تنبيه السائق

راحة البال بأعلى مستوياتها... تتضمّن حزمة تنبيه السائق5 عدداً كبيراً من مزايا الأمان والسلامة لمساعدتك أثناء القيادة. نظام التنبيه للاصطدامات الأمامية يستخدم كاميرا أمامية للكشف عن احتمال حدوث تصادم وشيك. يعمل نظام المساعدة على المحافظة على المسار على إبقاء السيارة ضمن المسار ويعمل على إدارة مقود السيارة عند الاقتراب من خطوط تحديد المسار دون استخدام إشارات التنبيه الجانبية. يستخدم نظام التنبيه للسيارات العابرة من الخلف مستشعرات لمراقبة جانبَي CTS 2016 عند الرجوع والخروج من منطقة توقيف السيارة ويقوم على تنبيهك من حركة المرور الخلفية واقتراب السيارات.

حزمة دعم السائق

تكنولوجيا تقرأ المستقبل.. تستخدم حزمة دعم السائق5 مجموعة غنية من الميزات التقنية التي تخفف من قوة الحوادث، أو حتى تجنّبها. تتضمّن الحزمة نظام تثبيت السرعة المتكيّف بتقنية الرادار لتعديل السرعة أوتوماتيكياً، مما يحافظ على المسافة المحددة بينك وبين السيارة أمامك وحتى عند التوقف والانطلاق في زحمة السير. بالإضافة لنظام الفرملة الأوتوماتيكية في الأمام والخلف والذي يعمل - على بعض السرعات المعيّنة – باستشعار الحوادث في الأمام والخلف فتعمل الفرامل أوتوماتيكياً للتخفيف من حدّة الاصطدام أو تأمين الوقت اللازم لتفادي الاصطدام.